شاطر
اذهب الى الأسفل
Admin
المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 07/02/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://cleanhome.board-directory.net

متى ننتقل الى بيت جديد؟

في الخميس فبراير 08, 2018 1:17 am
https://khalejmovers.com/نقل-اثاث-الرياض-الامارات/
https://khalejmovers.com/نقل-اثاث-الرياض-الاردن/
https://khalejmovers.com/نقل-عفش-بالرياض-رخيص-300-ريال/
https://khalejmovers.com/نقل-اثاث-بمكة/
https://khalejmovers.com/نقل-اثاث-من-الرياض-الى-القصيم/

https://khalejmovers.com/نقل-اثاث-بالاحساء/
كيف نواجه الامر؟
بالنسبة للأهل، الانتقال الى بيت جديد يكون جراء اعتبارات ومبادرة هم يقفون من ورائها، بالنسبة للأولاد فان الانتقال هو حقيقة عليهم مواجهتها ومواجهة نتائجها، بدون ان يكونوا شركاء كاملين في اتخاذ القرار. يمكن استعمال التقنيات التالية من اجل منع الصدمات الزائدة والتخفيف على الاولاد عند الانتقال الى بيت جديد.
متى ننتقل الى بيت جديد؟
عملية الانتقال الى بيت جديد عملية صعبة ايضا بدون حدوث انقطاع لروتين الحياة اليومي. من المفضل جعل توقيت الانتقال في فترة تغيير- انتهاء السنة الدراسية، انتقال من الحضانة الى المدرسة الابتدائية، انتقال من الابتدائي الى الاعدادية وغيرها.
متى نخبرهم؟
كلما كان الاولاد اكبر، كلما كان من المفضل دمجهم في عملية الانتقال في مرحلة مبكرة اكثر.
الشبيبة - مع تلقي قرار الانتقال، وحتى عدة اشهر قبل الانتقال الفعلي.
طلاب الابتدائية - عدة اسابيع قبل الانتقال وقبل ان يشعروا هذا بأنفسهم او يسمعون عنه من جهات خارجية.
اطفال – قبل اسابيع قليلة كلما امكن قبل الانتقال. ادراك التسلسل الزمني لا زال غير متطور لدى الاولاد في هذه الاجيال على كل الاحوال، ومن المؤسف ان يمتلئوا بالمخاوف عشية الانتقال المتوقع لقترة اطول مما يتطلب الامر.
قبل الانتقال
كيف نخفف من صعوبة مفارقة البيئة الآمنة المألوفة؟
فراق الاصدقاء – اولاد، خاصة في جيل المدرسة واكثر وخاصة الشبيبة، سيجدون صعوبة كبيرة في مفارقة رفاقهم. من المفضل استشارتهم حول تنظيم وداع رسمي من الرفاق على شكل حفلة او لقاء، والترتيب معهم حول الطرق التي يمكنهم بها المحافظة على العلاقة مع رفاقهم: هواتف، عناوين بريد الكتروني، عناوين وغيرها.
مفارقة الاغراض - ان كان افراد العائلة هم من يرزمون وتستمر وقتا طويلا، يمكن ومفضل الاستعانة بالأولاد في هذه العملية، من خلال التشديد على الحقيقة انه على الرغم من ان الاغراض ترزم و "تختفي" فانها ستعود لتظهر في البيت الجديد. يمكن تصوير البيت القديم كجزء من عملية تركه.
المحافظة على اغراض الانتقال - يجب ابقاء الاغراض المفضلة جدا على الاطفال الصغار في مكان قريب منهم وعدم رزمها. مثلا، دبدوب او كتاب مفضل جدا على الولد سيخفف عنه ان كان في متناول يده. تلك الاغراض ستجعل الانتقال الى اقل تهديد حيث انها حافظ على جزء من المنظر المألوف والآمن.
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى